عيد أضحى مبارك 🐑 ✨ (وإن أنتهى منذ أيام 🙄)

لا أدري ما الذي يحدث معي هذه الأيام بالكاد أقرأ أو أشاهد شيء 😅 لذا مرة أخرى كل شيء في تدوينة.. أنهيت هذا الشهر الجزء السابع من Game of Thrones مع الغالبية لكنه ملئ الدنيا ضجيجاً والجميع يتحدث عنه بدرجة تشعرني بالأكتفاء وعدم الرغبة في الحديث عنه 🙄 وأتطلع للموسم القادم.

58041l

Ping Pong The Animation

⭐️⭐️⭐️⭐️

أنمي رياضي (تنس الطاولة) قصير مقتبس من مانجا، لكن اللعبة وقواعدها ليست محور القصة الأساسي تماماً (حتى لو كنت لا تعرف قواعد اللعبة ولا تهتم لها *مثلي بإمكانك أن تستمتع بالقصة)، القصة عن الحياة عن الكفاح ونمو الشخصيات.. دوافعها.. عواطفها ومشاعرها، عن علاقة الشخصيات ببعضها عن الصداقة والتنافس عن تطور شخصياتها وأنتقالها من مرحلة المراهقة إلى حياة البالغين وتعقيدات هذه المرحلة.. أنمي يتسم بالواقعية بسيط بأسلوبه القصصي عميق ومميز بعواطفه وأحاسيسه.. أيضاً من مميزات الأنمي أسلوب الرسم المختلف *والذي قد لا يعجب الباحثين عن جمال الصورة فقط 🙄

 

نقـوط

Screen Shot 2017-08-05 at 10.40.34 AM

ابراهيم أبو الأنبياء⭐️⭐️⭐️⭐️ الكتاب ليس من كتب السيرة كما قد يبدو من عنوانه بل هو رحلة وبحث في محاولة إثبات صحة وجود شخصية ابراهيم عليه السلام ورد على المتشككين في شخصيته وعلى من يعتقدون بأنه ربما كان مجرد أسطورة.

إن في العالم اليوم لمن يعيش فيه وكأنه لم يولد فيه إنسان يسمى إبراهيم.
وربما بقي في العالم شبيه هذا الرجل بعد ألف سنة.
بل ربما كان هذا الرجل خيراً من ألوف يضلون بالنبوءات والأنبياء حيث يهتدي المهتدون.
ولكنهم يسقطون في الحساب.
ويذكر في الحساب ألوف الملايين في مائة جيل، يقرأون قصة ضمائرهم حين يقرأون قصة إنسان واحد مضى ولم يمض لسبيله، بل مضى على سبيله دعاة وهداة، ولا يزالون ماضين وحاضرين.
أليس هذا الإنسان حبيب الإنسان؟
أليس هذا الإنسان حبيب الرحمن

في النصف الأول من الكتب سرد لبعض النصوص من المراجع اليهودية والمسيحية والإسلامية (على هذا الترتيب) ورد فيها أو أشارت إلى ابراهيم عليه السلام ثم الأستعانة ببعض المصادر التاريخية ودراسات الأحافير وتتبع تاريخ المنطقة في تلك الفترة لأثبات عيشه أو مروره بها.. ثم محاولة تحليلية لبعض مظاهر الشعائر والعبادات والتي قد يكون لابراهيم عليه السلام ارتباط بها كعبادة الكواكب والملوك، انتشار المعابد والمحاريب، الختان، الضحايا البشرية وقصة الذبيحين وأختلاف المصادر حولهما..

Screen Shot 2017-08-05 at 10.40.16 AM

#كتاب_للتحلية 15- كتاب اقتنيته قبل 5 سنوات ولم تقرأه بعد

 

 

2369009
المواسم ⭐️⭐️⭐️ الكتيب أشبه بسيرة مصغرة ومختصرة مليئة بمشاعر الفقد والحزن وذكرى الأحباب وكان القصيبي بعد أن أحس بخريف العمر يمضي قرر أن يفرغ شيء مشاعره الخاصة والشخصية على الورق متحدث إلى نفسه ومشاركاً لنا إياه.. كتاب موجع وإن كان لا يخلو من مواسم فرح.
ودارت السنين. وجاءت مواسم كثيرة. ورحلت. ومر بالأسرة التي انفصلت ما يمر على غيرها من البشر. من مواسم فرح ومواسم دموع. وها أنت ذا، الآن، في الخامسة والستين. تودع مواسمك كلها. وتسعد برؤية مواسم أولادك وأولادهم” “وتدعو الله أن يرزق الأولاد والأحفاد من الإيمان ما يجعلهم قادرين على المرور بمواسم الحياة كلها، الحلوة والمرة، بكثير من الرضا والاطمئنان“.

#كتاب_للتحلية 16- كتاب بعنوان يصف حياتك

 

حصيلة ضئيلة وإن كانت جيدة.. وليكن شهري هذا وما بعده أفضل 🙏🏼✨

SaveSaveSaveSave

SaveSaveSaveSave

SaveSave

SaveSave

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s